وكأن مصر منهبة كبيرة فقد دعوا شركة إتصالات الإماراتية لسرقة المستخدمين المصريين , يلا مهو فرح .. بعد توقعات كبيرة بغزو للسوق المصرية وإنتظار طويييل للشبكة الثالثة للمحمول لكي تكسر سيطرة مافيا موبينيلفودافون وأسعارهم الغريبة علينا نجدها تنضم للنادي معهم ..

فبعد أن أمضيت الكثير من الوقت محاولاً اختيار رقم على الموقع الخاص بهم وبعدما تفائلت خيراً وخاصة بعدما أخبرني صديق لي يعمل في شركة إريكسون (المسؤلة عن تركيب وبناء الشبكة بأكملها في القاهرة الكبرى والطرق من حولها ) عن أن الشبكة الثالثة اشترت أعلى الأسعار وتنوي الدخول على السوق لتستحوذ على عملاء بقدر ما تستطيع , وبعدما تفائلنا جميعاً بأنها شركة أجنبية ولن تتفاهم مع المافيا الموجودة على أسعار يمتصون بها دماء المستخدمين المصريين , وبعد كل دعاية الجيل الثالث النتيجة ..

أهلا بيكي يا ختي ..ده خط الشركة الجديد , لنر ما هي الأسعار ..

سعر الدقيقة  
من محمول لمحمول 39 قرشًا/للدقيقة
من محمول لخط أرضي 49 قرشًا/للدقيقة
   
سعر رسالة الــSMS القصيرة
من محمول لمحمول 29 قرشًا
من محمول لمحمول دولي 49 قرشًا
   
سعر رسالة الملتيميديا MMS
من محمول لمحمول 75 قرشًا
من محمول لمحمول دولي 75

 

لا , عداهم العيب بصراحة .. 39 قرش للدقيقة من محمول لمحمول .. فعلاً سبب رائع لكي أقوم بالتحويل من خط موبينيل بيزنس الذي استخدمه والذي يوفر دقيقة بسعر 25 قرش , والذي يعرفه كل من أريدهم أن يعرفوه , سبب أكثر من رائع لكي احاول نشر نمرتي الجديدة (وهو ما سيكلفني الكثير من الجهد والمال) بين ال 255 رقم الذين على موبايلي ..

لا بس بصراحة انا ظلمت الشركة , قاموا بإنزال سعر الرسالة قرش بأكمله , أتمنى أن يكونوا مازالوا محتفظين برقمي لديهم ..

لنر الخدمات أيضاً

تحتوي جميع خطوط اتصالات على الخدمات التالية:

المكالمات الصوتية
يمكنك إرسال واستقبال المكالمات الصوتية على جهازك.

خاصية التتبع
يمكنك استخدام خاصية التتبع إذا لم تكن موجودا أو كنت لا تريد الرد حيث تقوم بتحويل المكالمات الواردة إلى أي رقم تليفون محلى آخر تختاره أو إلى البريد الصوتي.

خاصية الانتظار
إذا كنت مشغولا بمكالمة وحاول أحد أخر الاتصال بك سيتم إنذارك بالمكالمة الجديدة .. وخاصية الانتظار تتيح لك التعامل مع هذه المكالمة الثانية إما بالانتقال إليها مع إبقاء المكالمة الأولى على الخط والعودة إليها مرة أخرى بعد الاتفاق مع المتحدث الثاني على انسب موعد للاتصال أو الانتقال إلى المكالمة الثانية مع قطع المكالمة الأولى التي كانت جارية.

خاصية إظهار رقم الطالب
هذه الخاصية تظهر لك رقم الطالب على شاشة جهازك أثناء الطلب حيث يمكنك التعرف عليه لتقرر الرد أو عدم الرد.

الاتصال بأرقام الطوارئ
تتيح لك اتصالات أن تتصل بالشرطة والمطافئ والإسعاف في أي وقت حتى لو لم يكن رصيدك يسمح…

خاصية المؤتمرات
وتسمح هذه الخاصية باشتراك 3افراد في نفس المكالمة. فعندما تكون على اتصال بشخص يمكنك استبقاءه على الخط والشروع في الاتصال بشخص ثان وإذا رد عليك الشخص الثاني يمكنك استئناف المكالمة مع الاثنين في نفس اللحظة كما يمكنكم أنتم الثلاثة التحدث إلى بعضكم البعض.

البريد الصوتي
وهو خاصية تجعل صندوق بريدك الصوتي بمثابة سكرتير آلي لك. فإذا كان جهازك مغلقا أو خارج نطاق الخدمة يمكن للطالبين تسجيل رسالة صوتية لك. وعند عودة جهازك إلى الشبكة يمكنك الاستماع إلى هذه الرسائل. وللحصول على هذه الخدمة اطلب رقم 555أو أحد أفراد خدمة العملاء على الرقم 333ليوفرها لك. ولاسترجاع هذه الخدمة أطلب الرقم555. ولكونك أحد عملاء اتصالات فإننا نقدم لك خدمة البريد الصوتي مجانا وبدون أية رسوم شهرية.

الإبلاغ بالمكالمات التي لم تتم
ستعرف أي رقم يتصل بك حتى لم تكن مشتركا في البريد الصوتي لأن خدمة الإبلاغ بالمكالمات التي لم تتم ستتيح لك أن تعرف كل من حاول الاتصال بك عندما كنت غير متاح للاتصال. وسوف تصلك رسالة قصيرة موضحا فيها رقم الطالب والوقت الذي طلبك فيه. ولأنك عميل اتصالات فإن هذه الخدمة متاحة لك وبالمجان.

الرسائل القصيرة (SMS)
يمكنك إرسال رسالة قصيرة إلى أي تليفون محمول آخر في أي مكان من العالم وما عليك إلا أن تكتب هذه الرسالة على جهازك وتدخل الرقم المطلوب إرسالها إليه وترسلها. ولكن من فضلك لاحظ أن الرسالة لا يجب أن تزيد على 67حرف عربي أو160حرف لاتيني. وإذا كانت رسالتك أطول من هذا فإن معظم الأجهزة يمكنها قسمتها إلى رسالتين وإرسالها للرقم المطلوب.

رسائل الملتيميديا (MMS)
وهى خدمة تتيح إرسال رسائل تتضمن مواد الملتيميديا (الصورة- الصوت- الفيديو، الخ) في حدود 100كيلوبايت وليس فقط رسائل قصيرة sms وذلك إلى الأجهزة التي تتمتع بقدرة استقبال رسائل الملتيميديا . أما إذا كان جهاز المرسل إليه لا يتمتع بهذه القدرة فسوف تصله رسالة قصيرة smsتخبره بان له رسالة ملتيميديا mms يمكنه رؤيتها على الشبكة ونفس الأمر سيحدث إذا كان جهازك هو لا يتمتع بإمكانية على استقبال رسائل الملتيميديا . وعن طريق الوصلة الموجودة في الرسالة القصيرة يمكنك استخدام متصفح الإنترنت لرؤية رسالة الملتيميديا عبر الشبكة.

الاتصال الدولي
يمكنك إتمام مكالمات صوتية أو مكالمات مؤتمرات مع أي بلد آخر أو حتى إتمام مكالمات مصورة أو إرسال رسائل قصيرة sms ورسائل ملتيميديا mms عن طريق طلب الرقم الذي تريده بادئا بمفتاح الدولة فيها هذا الرقم

خدمة التجوال
يمكن لعميل اتصالات استخدام تليفونه في أي مكان في العالم لإتمام المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة. ولكن من فضلك تأكد أن لديك رصيد كافي قبل سفرك أو خذ معك بعض البطاقات القابلة للخدش من اجل إعادة شحن الرصيد.

استبدال الشريحة
إذا كسرت شريحتك أو سرقت فلا تنزعج.. فما عليك إلا أن تمر بـ من احد متاجرنا وسيقدم لك موظفونا شريحة جديدة صالحة للعمل.

خدمة “اتصل بي”
إذا لم يكن لديك رصيد يكفي لإجراء مكالمة يمكنك استخدام هذه الخدمة بإرسال رسالة قصيرة تقول ” اتصل بي” وتقدم لك اتصالات حق إرسال ثلاث رسائل قصيرة من هذا النوع يوميا .

المحتوى (موبايل بورتال)
تقدم اتصالات أفضل وأكبر محتوى للمحمول في مصر . كل شئ من أخبار فريقك الرياضي المفضل إلى أخر واحدث الرنات . كما نقدم الأخبار المحلية وأحدث العاب الجافا وبرامج دور السينما وغيرها كثير .

خدمات الجيل الثالث
يسر اتصالات – باعتبارها أول شركة فى مصر تقدم خدمات الـ 3.5 G لعملائها – أن توفر نطاقا واسعا من محتوى الفيديو عبر تليفونك المحمول – ومن بينها عروض التليفزيون الحية , وأفضل الفيديو كليب وغيرها كثير . تصفح المعروض واختار ما يعجبك

المكالمات المصورة
تحدث وانظر إلى الشخص الذي تتحدث معه في نفس اللحظة . سوف تتمكن من مشاركته جميع اللحظات الخاصة دون حدود. وللاستمتاع بهده الخدمة ليس مطلوبا سوى أن تمتلك جهاز محمول به إمكانية 3G Video جميع الشرائح الخاصة باتصالات مزودة بهده الإمكانية لذا يمكنك الاستمتاع بهذه الخدمة فورا.

التلفزيون المحمول
لن تشعر أبدا بالملل بعد الآن وأنت محشور في زنقة مرور أو منتظر في طابور ما . فمع اتصالات سيكون لديك مجموعة كبيرة من القنوات التليفزيونية تلاءم كل ذوق لتختار من بينها فعن طريق موبايلك ومن خلال الـ wap يمكنك زيارة بوابة اتصالات للمحمول ثم انقر علامة mobileTV لتستمتع بهذه الخدمة . وهى تعمل أفضل مع أجهزة المحمول 3G . رجاء أحرص علي القيام بزيارة الـ mobile TV بانتظام، حيث نقوم بشكل دوري بتحديث القنوات لكي نوفر لك أفضل وسائل الترفيه عبر الموبايل .

خدمات البيانات
توفر اتصالات إمكانية الوصول للمعلومات بسرعة كبيرة من خلال المحمول . وتحدد السرعة بنوعية الموبايل المستخدم

** تخضع بعض الخدمات لأسعار إضافية

 

منتبهين طبعاً ل ((تخضع بعض الخدمات لأسعار إضافية)) , بقراءة سريعة نجد أنها لم تقدم أي جديد تقريباً ما عدا خدمات الجيل الثالث والتي لن يستخدمها أغلب المصريين لأسعارها المرتفعه نسبياً بالإضافة لأنها غير مفيدة بالنسبة لهم اصلاً ..

كيف تتوقع هذه الشركة أن تحقق مكاسب كهذه ؟ أين العقلية التخطيطية بالظبط ؟ هل يتوقعون أن يغير المواطن المصري خطه ويذهب ليبرم عقد جديد مع شركة جديدة ويتكلف عناء اخبار كل معارفه بنمرته الجديدة وكل هذا من أجل أن تكون لديه نمرة بتاريخ ميلاده ! او لأجل الجيل الثالث (والذي لا تدعمه أكثر من 60 % من أجهزة المحمول في مصر) ..

أهنيء الشركة الجديدة و أوجه لها بكل بساطة رسالة تتلخص في ((أشربوا الأجهزة اللي جايبينها بالمليارات , وأشربوا أكثر من 70 % من الأرقام التي تم حجزها من خلال موقعكم اللطيف )) ..

 

وهفضل مع موبينيل ..للأسف ..

Advertisements