ملحوظة .. انا مصاب بالحمى ..لا تلوموني على أي شيء..

ملحوظة اخرى , الرجاء تحميل وسماع هذه الأغنية أثناء القراءة Autumn leaves

ملحوظة أخيرة , اضغط على اسماء الأغاني الخاصة بها في التدوينة لتحميلها ..

—-

 

جاءت لتختارني , من وسط معارك الحياة , اختارت من بلد بعيد , وأرض غريبة , واختارت غريب فيها ..

لعل اسوأ ما في ايفا كاسيدي انك لن تسمع لها أغاني جديدة ابداً..

33 عاماً عاشتهم ايفا كاسيدي , بين 1963- 1996 ولدت في واشنطن .. يمكنني أن أذكر كل ما هو مكتوب في ويكيبيديا عنها ولكني سأتحدث عن ايفا التي عرفتها ..

المشكلة ان الأعوام حينما تكتب بهذه الطريقة تبدو شيئاً بسيطاً .. المشكلة يا ايفا ان الناس ستقرأ عنك , تسمع أغانيك وستصبحين لهم بكل بساطة مجرد أغاني يستمعون لها حتى يملون منها .. ربما يتفذلكون على اصدقائهم بذكر اسمك امامهم ليظهروا أمامهم بمظهر المثقفين ..لن يفكروا أن تلك الأغاني هي حياة رقيقة مثلك ..

 

“one of the greatest voices of her generation.” هكذا وصفتها الجارديان ولكنهم نسوا أن يتحدثوا عن أحساسها .. صاحبة احساس في الأغاني لا يمكن وصفه .. يجب سماعها .. يكفي أن نقول أن ستينج بكى حين سمعها تغني fields of gold وهي اصلاً أغنيته ..

 

The falling leaves drift by my window
The falling leaves of red and gold
I see your lips, the summer kisses
The sunburned hands I used to hold

تميزت في موسيقى البلوز والجاز .. ومن يتميز في البلوز في رأيي هو شخص نادر .. رفضت الكثير من عروض شركات التوزيع لأنهم أرادوا حصرها في اتجاه موسيقي واحد , وهي رأت أن روحها اكثر حرية من أن تنحصر في اتجاه واحد..ولعل رفضها هذا هو ما لم يعطها حقها من الشهرة خارج واشنطن ..

عرفتها بالصدفة البحتة .. كنت أبحث عن أغاني لجوش جروبان على الفروست واير لأجد اغنية باسم time after time وكان من المفترض انها دويتو بينه وبين ايفا كاسيدي , نزلتها وسمعتها لأجد انها لايفا فقط ,واعجبتني .. وبعدها بدأت بالبحث عن كل ما يمكنني سماعه لها..

 

Since you went away the days grow long
And soon I’ll hear old winter’s song
But I miss you most of all, my darling
When autumn leaves start to fall

آخر البوم سجلته ايفا ونزل الأسواق وهي حية كان اسمه Live at Blues Alley , لم يعجب ايفا ادائها في الألبوم لأنها اصيبت ببرد ليلة التسجيل .. وعلى الرغم من ذلك قالت عنه الواشنطن بوست “she could sing anything and make it sound like the only music that mattered” , ايفا بدأت بعدها في تسجيل البوم آخر و لكنه لم يطرح في الأسواق إلا بعد وفاتها ..

 

Since you went away the days grow long
And soon I’ll hear old winter’s song
But I miss you most of all, my darling
When autumn leaves start to fall

في إحدى حفلاتها الترويجية لألبوم Live at Blues Alley أحست إيفا بوجع في فخذها , ظنت انه تصلب اصابها بسبب وقفتها لدهان إحدى الجداريات..تجاهلت الألم ولكنه لم يتجاهلها .. بعد بضعة أسابيع تم تشخيص ايفا بالميلانوما , وبعدها تدهورت صحتها بسرعة ..

في آخر حفلة لها على المسرح , بعد أن صعدت إلى المسرح باستخدام “مشاية” , جلست وأمسكت بالجيتار لتعزف وتغني لآخر مرة أمام محبيها وأصدقائها .. وغنت اغنية لويس ارمسترونج الشهيرة what a wonderful world ,كانت تعرف أنها ستتركه وارادت أن تودعه بما يناسبه ..

 

I miss you most of all, my darling

When autumn leaves start to fall

..

Advertisements