في الخامسة فجراً , يعاديني النوم بسبب الفضول المسيطر علي , من سيفوز بالانتخابات الأمريكية ؟ من الجميل في مصر أنك ستجد من يعرفون عن الانتخابات الأمريكية أكثر ممكن يعرفون أسم وزير التنمية المحلية (هو اللواء عبد السلام المحجوب بالمناسبة) ولأن لدي عمل في الصباح الباكر أشعر أن يوم الغد لن يكون سعيداً بأي حال من الأحوال ..

الملل يسيطر على الموقف في انتظار النتيجة , ملل لا يستطيع تبديده لعب إيكاريام على حسابين في سيرفرين مختلفين في نفس الوقت , ولا كل الرسائل المتبادلة على الجايكو , ولا حتى مشاهدة الحلقة الأخيرة من الموسم الأول ل Desperate housewives والذي أتابعه مؤخراً .. وكل هذا في نفس الوقت بالمناسبة ..

بصراحة لا تهمني نتائج الانتخابات الأمريكية إلا لإرواء فضولي لا أكثر , فالنتيجة في واحدة في النهاية , أنه أحد مواقف الخسارة الخسارة على حد التعبير الأمريكي a lose lose situation والتي يبرع فيها العرب بصفة خاصة , فماكين (ومن وراءه أغلب الجمهوريين) يساندون الكيان الصهيوني , وأوباما أعلنها صريحة (لا فض فوه) بأن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل ! ! ولا عزاء للعرب العباقرة ..

6 % , هو الرقم الذي تمثله الأموال السعودية في الاقتصاد الأمريكي , دولة عربية واحدة أموالها 6 % من الاقتصاد الأمريكي , فماذا عن دول مثل قطر والكويت ؟! ومع ذلك لا يستطيع العرب أن يكونوا مؤثرين أو حتى أن يصنعوا لأنفسهم احترام يجعل شخصية حقيرة مثل أوباما (الذي يتغنى في كل مناسبة بأنه ليس مسلم , لأن الإسلام صار تهمة رائعة) لا يعلن ولا يصرح بموقف القدس وكأن العرب غير موجودين فعلًا ..هناك تعليق مناسب جداً للحالة العربية (وإن كان التعليق يقصد به موضوع آخر ) ذكره دكتور أحمد خالد توفيق في إحدى مقالاته “ـ”عندما يذهب مهندس الكمبيوتر اليهودي (ديفيد كاوفمان) إلى نيويورك ويصنع لوبي، فهو يصنع لوبي ذكيًا يسيطر على مصائر العالم، بينما يذهب هذا الأخ إلى نيويورك ويحاول أن يصنع لوبي فيأتي شديد الغباء .. النتيجة هي أن الأمريكان يفهمون جيدًا تفاهة ما يقول، لكنهم يحسنون استغلاله “”

حالياً أوباما متقدم على ماكين ويبقى له 63 صوت ليفوز بالانتخابات الأمريكية , مازالت لدي هواجس مما حدث في الانتخابات الماضية بين كيري وبوش حينما أعلن الكل فوز كيري وبعدها أعلنت شبكة فوكس فوز بوش ليتراجع الكل ولتحدث أشياء غريبة لا استطيع تفسيرها حتى الآن .. ولكن على الأقل لا يوجد رالف نادر ليفتت أصوات الديمقراطيين هذه المرة لأن حمى أوباما مجتاحة العالم كله ..

في انتظار المزيد

..

تحدييث

أوباما الرئيس الأمريكي الأسود الأول والرئيس الأمريكي ال 44

وبالمناسبة دي عملت poll ياريت اشوف رأيكم

Advertisements